اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عدد زوار الموقع

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

استخدام أدوية البرد والسعال اللاوصفية لدى الأطفال


أصدرت الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء بيانا يدعم الأعمال التطوعية الحالية التي تقوم بها عديد من شركات تصنيع الأدوية بشأن استخدام أدوية البرد والسعال اللاوصفية لدى الأطفال
و تحاول الأعمال التطوعية التي أعلن عنها بواسطة جمعية المستهلك للمنتجات الصحية المساعدة في منع وتقليل الاستخدام السيئ لهذه المنتجات من قبل الأطفال و أخبار المستهلكين عن أفضل استخدام فعال و اّمن ، و هذه الجمعية تمثل أكثر الشركات المصنعة لهذه المنتجات .
هذا ويقوم متطوعي الجمعية بتعديل الملصق الخارجي لأدوية البرد والسعال اللاوصفية بوضع جملة "لايستخدم للأطفال أقل من أربع سنوات " (العديد من المنتجات الحالية تضع جملة "لايستخدم ل
لأطفال أقل من سنتين ")
ولن تؤثر أعمال الجمعية التطوعية على وفرة الأدوية ولكن سيؤدي ذلك خلال الفترة الانتقالية حيث ستكون تعليمات الاستخدام لبعض أدوية البرد والسعال اللاوصفية مختلفة . وتحتوي بعض تعليمات المنتجات جملة "لا يستخدم للأطفال أقل من أربع سنوات " بينما الأخرى تحذر عن الأطفال أقل من سنتين .
وتطلب الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء لم سحب الأوية ذات التحذير السابق أثناء عملية التعديل التطوعية ، أما الوكلاء ينصحون باتباع تعليمات الجرعة و التحذيرات التي تكون مصاحبة بالملصق الخارجي للدواء إذا كان لديك أو اشتريت احد هذه المنتجات والذي لا يحتوي على التعديل التطوعي بالملصق
* نصائح للوالدين ومقدمي الرعاية :
- لا تعطي الأطفال أدوية كتب عليها أنها للبالغين .
- تحدث إلى الطبيب أو الصيدلي إذا كان لديك أي سؤال عن استخدام أدوية البرد والسعال للأطفال .
- أنظر إلى معلومات المدونة على الملصق عن " المادة الفعالة " ،هذا الجزء سوف يساعدك في معرفة الأعراض التي سوف يعالجها هذا الدواء ، أدوية البرد والسعال عادة لديها أكثر من مادة فعالة بعض أمثلة المواد الفعالة ( مضادات الهيستامين ، مزيل الاحتقان ، مثبط للسعال ، طارد للبلغم ، مزيل للألم ، خافض للحرارة ) .
- توخ الحذر إذا كنت تعطي لطفل أكثر من دواء وكن متأكدا أن الأدوية ليس لديها نفس المواد الفعالة ، على سبيل المثال لا تعطي الطفل أكثر من دواء له فاعلية إزالة الاحتقان . إذا أعطيت الطفل دوائيين لهما نفس المادة الفعالة سوف يكون معرضا لأخذ كمية كبيرة من نفس المادة الفعالة .
- فقط استخدم أجهزة القياس التي تأتي مع الدواء أو تلك التي صنعت خصيصا لقياس الأدوية ، لا تستخدم الملاعق لقياس الدواء للأطفال لأن الملاعق تأتي بأحجام مختلفة وهي ليست مخصصة لقياس الدواء .
اعلم أن استخدام أدوية السعال والبرد اللاوصفية لا تشفي من البرد والسعال (هذه الأدوية فقط تعالج الأعراض لدى الأطفال كسيلان الأنف ، الاحتقان ، الحمى ، الصداع) و إنها لا تقلل من فترة المرض . 


المصدر :هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

0 Comments:

Post a Comment

اذا لم تجد جوابا على استفسارك اسالنا هنا وستحصل على الجواب خلال 24 ساعة ؟

Inspec