"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

معلومات عن قمل الرأس




نتيجة بحث الصور عن ‪cute children headache‬‏


نصائح لمكافحة قمل الرأس

بالأضافة الى استخدام منتجات القضاء على القمل يمكن الاستعانة بالنصائح التالية و سوف تساعد على الوقاية و مكافحة القمل :

فحص القمل بأقرب وقت ممكن مع القيام بالمعالجة الفورية مما يؤدى لزيادة فعالية الوقاية و اجراءات التحكم فى انتشار القمل .
يجب قبل وضع منتجات القضاء على القمل أن يتم فحص شعر فروة الرأس لكل فرد من أفراد الاسرة بواسطة مشط القمل ، و يتم معالجة كل فرد لدية قمل فى نفس اليوم من اجل تفادى انتشارة .
قم باشراك الطفل فى التنقيب عن القمل بطريقة مرحة و بهذة الطريقة فلن تكون طريقة المعالجة صعبة و سوف يشعر الأطفال بالأستمتاع فى المعالجة .
من الصعب الوصول الى القمل فى ال{اس و هو حى ، و يمكن الحصول على دليل بشأن الانتشار النشط للقمل من خلال تحديد وجود بيض القمل المتصل بجذور الشعر ، و يجب أستعمال المشط الخاص بالقمل من اجل فحص وجود القمل أو الصبان او البيض
خطأ : يجب ان يتم غسل كل المفارش و الملابس و غيرها من الاشياء التى يكون لها احتكاك بالقمل

هذة الاجراءات ليست ضرورية لان القمل لا يستطيع أن يعيش لفترة طويلة بعيدا عن رأس الانسان ( على الاكثر يومين ) .

خطأ : قمل الرأس علامة على سوء الحالة الصحية

ان ظهور القمل فى الرأس ليس دليل على سوء الحالة الصحية ، لانك حتى و ان غسلت شعرك كل يوم فلن تكون محصنا من القمل ، و يحدث ظهور القمل بالاماكن التى يتجمع فيها عدد كبير من الافراد و يتصلون ببعضهم و بذلك ينتقل القمل بينهم مباشرة بفعل تلامس الشعر ، و يحاول الأباء اخفاء هذة الحقيقة بوجود القمل القمل فى رأس أطفالهم بفعل الاعتقادات القديمة و هو الامر الذى يعطى القمل الفرصة للتكاثر و الانتشار .

خطأ : قمل الرأس يحمل الامراض

القمل فى العادة لا يحمل و لا ينقل الامراض ، و لكنة يزعج المصابين بة . و القمل فى حد ذاتة غير خطير و لكن الحكة و التهابات فروة الراس نتيجة الحكة قد تكون لها ارتباط بالعدوى بامراض اخرى .

خطأ : القطط و الكلاب تحمل قمل الرأس

يعيش قمل الرأس بشكل حصرى فى شعر رأس الانسان ، و لا تنتقل الى الافراد من الحيوانات الموجودة فى البيت ، و يحتاج القمل الى دم الانسان من أجل البقاء ، و توجد العديد من أنواع القمل الموجودة فى الكلاب و القطط و انواع أخرى عديدة من القمل و لكن لا يمثل البشر أهمية بالنسبة لهذة الانواع من القمل ، و لذلك فانة فى حالة ظهور القمل بين أفراد الأسرة ، فلا يلزم القيام بعلاج الحيوانات الاليفة الموجودة فى المنزل .

صحيح : انتقال قمل الرأس من خلال القبعات و فرش الشعر و المفارش

يمثل الرأس فقط مجال الظروف الحرارية الملائمة و المصدر الغذائى المثالى للقمل ، و فى خارج تلك الظروف البيئية القياسية ، لا يستطيع القمل ان يعيش أكثر من يومين .

ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts