اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عدد زوار الموقع

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

معلومات عن قمل الرأس




نتيجة بحث الصور عن ‪cute children headache‬‏


نصائح لمكافحة قمل الرأس

بالأضافة الى استخدام منتجات القضاء على القمل يمكن الاستعانة بالنصائح التالية و سوف تساعد على الوقاية و مكافحة القمل :

فحص القمل بأقرب وقت ممكن مع القيام بالمعالجة الفورية مما يؤدى لزيادة فعالية الوقاية و اجراءات التحكم فى انتشار القمل .
يجب قبل وضع منتجات القضاء على القمل أن يتم فحص شعر فروة الرأس لكل فرد من أفراد الاسرة بواسطة مشط القمل ، و يتم معالجة كل فرد لدية قمل فى نفس اليوم من اجل تفادى انتشارة .
قم باشراك الطفل فى التنقيب عن القمل بطريقة مرحة و بهذة الطريقة فلن تكون طريقة المعالجة صعبة و سوف يشعر الأطفال بالأستمتاع فى المعالجة .
من الصعب الوصول الى القمل فى ال{اس و هو حى ، و يمكن الحصول على دليل بشأن الانتشار النشط للقمل من خلال تحديد وجود بيض القمل المتصل بجذور الشعر ، و يجب أستعمال المشط الخاص بالقمل من اجل فحص وجود القمل أو الصبان او البيض
خطأ : يجب ان يتم غسل كل المفارش و الملابس و غيرها من الاشياء التى يكون لها احتكاك بالقمل

هذة الاجراءات ليست ضرورية لان القمل لا يستطيع أن يعيش لفترة طويلة بعيدا عن رأس الانسان ( على الاكثر يومين ) .

خطأ : قمل الرأس علامة على سوء الحالة الصحية

ان ظهور القمل فى الرأس ليس دليل على سوء الحالة الصحية ، لانك حتى و ان غسلت شعرك كل يوم فلن تكون محصنا من القمل ، و يحدث ظهور القمل بالاماكن التى يتجمع فيها عدد كبير من الافراد و يتصلون ببعضهم و بذلك ينتقل القمل بينهم مباشرة بفعل تلامس الشعر ، و يحاول الأباء اخفاء هذة الحقيقة بوجود القمل القمل فى رأس أطفالهم بفعل الاعتقادات القديمة و هو الامر الذى يعطى القمل الفرصة للتكاثر و الانتشار .

خطأ : قمل الرأس يحمل الامراض

القمل فى العادة لا يحمل و لا ينقل الامراض ، و لكنة يزعج المصابين بة . و القمل فى حد ذاتة غير خطير و لكن الحكة و التهابات فروة الراس نتيجة الحكة قد تكون لها ارتباط بالعدوى بامراض اخرى .

خطأ : القطط و الكلاب تحمل قمل الرأس

يعيش قمل الرأس بشكل حصرى فى شعر رأس الانسان ، و لا تنتقل الى الافراد من الحيوانات الموجودة فى البيت ، و يحتاج القمل الى دم الانسان من أجل البقاء ، و توجد العديد من أنواع القمل الموجودة فى الكلاب و القطط و انواع أخرى عديدة من القمل و لكن لا يمثل البشر أهمية بالنسبة لهذة الانواع من القمل ، و لذلك فانة فى حالة ظهور القمل بين أفراد الأسرة ، فلا يلزم القيام بعلاج الحيوانات الاليفة الموجودة فى المنزل .

صحيح : انتقال قمل الرأس من خلال القبعات و فرش الشعر و المفارش

يمثل الرأس فقط مجال الظروف الحرارية الملائمة و المصدر الغذائى المثالى للقمل ، و فى خارج تلك الظروف البيئية القياسية ، لا يستطيع القمل ان يعيش أكثر من يومين .

Inspec