"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR للعين


أولوباتادين هيدروكلوريد Olopatadine  ، هو المكون النشط فى قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ، و مادة الأولوباتادين تنتمى إلى فئة من الادوية تسمى مضادات الهستامين و قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  تعمل من خلال إعاقة مفعول مادة الهستامين .

 ما هى دواعى استعمال قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ؟

التخفيف من أعراض حساسية  العين  الموسمية (التهاب الملتحمة التحسسي الموسمي) في البالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات وما فوق ، وفى  كبار السن، ( الملتحمة هى الغشاء الذي يبطن الجفون من الداخل والخارج من مقلة العين ) .

كيف تعمل  قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ؟

  • الهستامين هو مادة ينتجها الجسم كجزء من آليات الدفاع ، و مادة الهستامين  يتم تخزينها في خلايا تسمى الخلايا البدينة، في جميع أنسجة الجسم تقريبا. عندما يتفاعل ( يتعرض )  الجسم  مع مادة مادة غريبة ( مادة مثيرة للحساسية مثل حبوب اللقاح ) ، فأن الخلايا البدينة يتم تحفيزها و تبدأ فى إطلاق مادة الهستامين المخزنة بداخلها .
  • الهستامين الناتج ، يرتبط مع مستقبلات معينة تسمى ( مستقبلات الهستامين ) ، مما يتسبب فى  سلسلة من ردود الفعل التي تؤدي إلى أعراض الحساسية، حيث يقوم الهستامين بزيادة تدفق الدم إلى المنطقة المتحسسة  ، كما يسبب  الإفراج عن مواد كيميائية  أخرى التي تضيف إلى  رد الفعل التحسسى ، كل هذا يؤدي إلى أعراض الحساسية.
  • في حساسية العين اعراض التحسس تتمثل فى الاحمرار و الحكة فى العين و الافرازات المائية من العين ( الدموع ) .
  • قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ، تعمل من خلال منع مادة الهستامين من الارتباط بمستقبلات الهستامين الموجودة فى العينين ، و هذا المفعول يقلل من الاعراض التحسسة فى العينين .

كونجي كلير CONJYCLEAR : إرشادات الاستعمال

  1. قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ، تحتوى على مادة  كلوريد البنزالكونيوم الحافظة، والتي يمكن امتصاصها  من قبل العدسات اللاصقة اللينة ، مما يتسبب فى تهيج العين ، لذلك يجب إزالة العدسات اللاصقة قبل وضع القطرات ، و عليك الانتظار 15 دقيقة على الأقل بعد استخدام القطرة  قبل وضع العدسات اللاصقة مرة أخرى.
  2. يجب غسل اليدين قبل استخدام قطرات العين.
  3. جرعة قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ، فى العادة ما تكون  قطرة واحدة في كل عين مرتين يوميا عند الحاجة لتخفيف الأعراض.
  4. يمكنك استخدام قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR  يوميا طوال موسم حبوب اللقاح (موسم الحساسية ) ، ولكن ليس لفترة أطول من ثمانية أسابيع.
  5. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى علاج بعد هذا يجب عليك الحصول على المشورة من الطبيب أو الصيدلي.
  6. إذا كنت قد نسيت استخدام قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ، فى ميعادها المقرر ، فيمكنك وضعها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت تقريبا قد حان لتناول الجرعة التالية،  في هذه الحالة يجب عليك فقط وضع  الجرعة التالية كالمعتاد وتفوت الجرعة المنسية، و  لا تستخدم جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .

قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR : تحذير

  1. عند استخدام قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR ، يجب الحرص على عدم السماح لطرف القطارة أن تتلامس مع أي سطح، أو العين، لتجنب تلويث قطرات العين.
  2. إذا كنت تستخدم أكثر من نوع  من القطرات ، و يجب الانتظار حوالى من 5 إلى 10 دقائق بين كل نوع من القطرات .
  3. كونجي كلير CONJYCLEAR ، قد تسبب تشوش مؤقت فى الرؤية بعد الاستخدام ، لذلك لا تقم بقيادة السيارة أو تشغيل الألأت حتى تتاكد من وضوح الرؤية .

لا يجب استعمال قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR فى الحالات التالية :

  1. الأطفال أقل من ثلاث سنوات من العمر.
  2. هذا الدواء لا ينبغي ان يستخدم اذا كان لديك حساسية من أي من مكوناته.

آمان كونجي كلير CONJYCLEAR أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية

لم تثبت سلامة كونجي كلير CONJYCLEAR  للاستخدام خلال فترة الحمل. وينبغي أن تستخدم بحذر أثناء الحمل، و فى حالة ما إذا كانت الفوائد للأم تفوق أي خطر على الجنين. و يجب  التماس المشورة الطبية من الطبيب قبل استخدام  قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR  إذا كنت حاملا.
من غير المعروف ما إذا كانت مكونات قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR ، تمر ( تتسرب ) إلى حليب ثدى الام المرضع ، و من غير المستحسن للنساء اللواتي يرضعن استخدام قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR  ، و يجب  التماس المشورة الطبية من الطبيب قبل استخدام  قطرات كونجي كلير CONJYCLEAR  إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

كونجي كلير CONJYCLEAR : آثار جانبية محتملة

  1. ألم بالعين أو تهيج.
  2. جفاف العيون .
  3. إحساس غير طبيعي في العينين.
  4. صداع .
  5. طعم غير عادي.
  6. جفاف في الأنف.
  7. التعب.
  8. عدم وضوح الرؤية.
  9. إفرازات من العين.
  10. الشعور بعدم الراحة فى العين أو الحكة.
  11. عيون دامعة.
  12. عيون حمراء.
  13. الإحساس بوجود شيء في العين.
  14. التهاب سطح العين (القرنية).
  15. تلطيخ أو غيرها من اضطرابات القرنية.
  16. عدم القدرة على تحمل الضوء الساطع .
  17. احمرار، تورم أو حكة في الجفون.
  18. بشره جافه.
  19. الطفح الجلدي.
  20. التهاب بطانة الأنف، مما يتسبب في انسداد الأنف أو سيلان.
  21. دوخة.
  22. انخفاض الإحساس.
  23. اضطرابات بصرية.
  24. اتساع حدقة العين.
  25. تورم في العينين.
  26. تورم في الوجه.
  27. ضيق تنفس.
  28. استفراغ و غثيان.
  29. الشعور بالضعف أو ما يرام.
  30. التهاب الجيوب الأنفية (التهاب الجيوب الأنفية).

ارشادات استعمال  قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR

  1. استخدم قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR حسب توجيهات الطبيب ، و من المنصوح بة قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة القطرة .
  2. قبل استخدام قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR ، يجب غسل اليدين اولا .
  3. عند استعمال القطرات للعين ، فينصح بإمالة رأسك إلى الخلف، ثم اسحب الجفن السفلي باستخدام السبابة ، لتشكل جيب صغير ، ثم قم بالتنقيط فى هذا الجيب ، ثم اغمض عينيك ، ثم اضغط بلطف على الزاوية الداخلية للعين لمدة 1 الى 2 دقيقة .، ثم قم بإزالة الدواء الزائدة حول العين بمنديل نظيف.
  4. احرص على تجنب لمس طرف القطارة للعين .
  5. إذا كنت تستعمل اكثر من قطرة للعين ،افصل بين القطرات بحوالى 10 دقائق .
  6. من المستحسن إزالة العدسات اللاصقة قبل استخدام قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR ، و يمكن ارتداءها مرة أخرى بعد 15 دقيقة على الأقل من استخدام القطرة .

قيادة السيارة أو استخدام الآلآت

قد تحدث غشاوة فى الابصار لفترة قصيرة بعد استخدام قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين مباشرة ، و يجب ان تمتنع عن قيادة السيارة او استخدام الآلات  حتى تستعيد الرؤية الواضحة .

قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين : معلومات و تحذيرات هامة

  1. تستخدم قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين كقطرة للعين فقط .
  2. لا تقم باستخدام قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين إذا كنت تعلم أنك تعانى من اى رد فعل تحسسى ،لأى من مكونات القطرة .
  3. تجنب تلوث طرف الزجاجة بأى مواد خارجة من العين أو الاصابع أو اى مصدر اخر .
  4. يجب التوقف عن استعمال قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين مع اول ظهور لعلامات أعراض طفح جلدى ، او أى أعراض أخرى لفرط الحساسية .

قطرة  كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين : طريقة الحفظ

  • يجب ان تحفظ قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين فى درجة حرارة لا تزيد عن 30 مئوية .
  • يجب الامتناع عن استعمال قطرة كونجي كلير CONJYCLEAR  للعين بعد 30 يوم من فتح العبوة

ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts