"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

عدد زوار الموقع

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

أتينولول بيوغران Atenolol


أتينولول بيوغران
أتينولول بيوغران ATENOLOL BIOGARAN  
الاسم العلمي لأتينولول بيوغران
الاسم العلمي لأتينولول بيوغران :   ( اتنولول  ) Atenolol   
هو من مثبطات مستقبلات بيتا 1 تعمل على منع المستقبلات بيتا التي تم العثور عليها في أجزاء مختلفة من الجسم. حجب مستقبلات بيتا يمنع عمل اثنين من المواد الكيميائية، النورادرينالين والأدرينالين ، التي تنتج طبيعيا في الجسم. وغالبا ما يشار إليها باسم "المكافحة أو الهروب" المواد الكيميائية، لأنها هي المسؤولة عن رد فعل الجسم على المواقف العصيبة. مستقبلات بيتا في القلب. عندما يتم حظرها من قبل هذا الدواء ، وهذا يقلل من تأثير الأدرينالين والنورادرينالين على القلب. ونتيجة لذلك، يدق القلب ببطء أكثر وأقل قوة. هذا يقلل من الضغط الذي يتم ضخ الدم من القلب وجميع أنحاء الجسم، وهذا بدوره يقلل من ضغط الدم. الإجراءات المذكورة أعلاه تقلل من الجهد الذي يحتاج إلى قلب جعل على ضخ الدم في أنحاء الجسم. هذا يعني أنه يمكن استخدامه لعلاج قصور القلب المزمن، حيث عمل ضخ القلب أصبح أقل فعالية.

 
تصنيف الدواء :   حاصرات مستقبلات بيتا    الفئة :   ارتفاع ضغط الدم


ما هي الأعراض الجانبية لأتينولول بيوغران
الأعراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية: بطء القلب, هبوط ضغط الدم, ألم في الصدر, وذمة(تجمع السوائل), فشل القلب,الدرجة الثانية والثالثة من الإحصارالأذيني البطيني, ظاهرة راينويد. الأعراض المتعلقة بالجهاز العصبي المكزي: دوخة، عدم وضوح الرؤية ، فقدان التركيز، هلوسة، أرق، كوابيس، كآبة. الأعراض المتعلقة بالجهاز الهضمي: الإمساك, الإسهال, غثيان. الأعراض النادرة: الطفح، تفاقم داءِ الصدفية، عجز، تشنج عضلةِ، إحتفاظ بولي حادّ، إزدحام أنفي، توخّز فروة الرأس, ردّ فعل فرطِ حساسية، شذوذ وظيفةِ الكبدِ، داء الثّعلبة، سكتة قلبية، جرح كبدي.


ما هي موانع استعمال أتينولول بيوغران
فرط الحساسية لحاصرات بيتا بطء القلب الجيبي، اختلال وظيفة العقدة الجيبية، إحصار القلب أكثر من الدرجة الاولى (بإستثناء المرضى الذين يضعون جهاز تنظيم ضربات القلب )، الصدمة القلبية ، فشل القلب الغير معوض، وذمة رئوية (تجمع السوائل في الرئتين) ، الحمل.


ما شكل و تركيز أتينولول بيوغران
أقراص :50 مغ ، 100 مغ

الشركة المصنعة
اسم الشركة المصنعة بالعربي :   بيوغران   اسم الشركة المصنعة بالإنجليزي :   BIOGARAN  

ابحث عن دواء آخر

Inspec

Popular Posts

Our Visitor from

Flag Counter

sc

منتج الاسبوع

منتج الاسبوع
اخيرا اعاد المخزون متوفر الفيتامين رقم واحد للاطفال لشهية وصحة افضل

لا يحتوى الموقع على اعلانات جوجل ولكن يمكنك شراء ما قد يهمك بضغطك على صور المنتج


A Hisham Mahmoud Elkanayati Brand ®