اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عدد زوار الموقع

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

اسيتازولاميد


ما هو الدواءما هو الأسيتازولاميد؟

الأسيتازولاميد هو دواء يستخدم لعلاج الجلوكوما. الزرق هو زيادة الضغط في العين. الأسيتازولاميد يقلل من هذا الضغط. هذا الدواء يمكن أن يستخدم أيضا لعلاج النوبات. يقلل من عدد المضبوطات. قد تسمع acetazolamide دعا من قبل اسم علامتها التجارية ، Diamox.كيفية اعطاء الدواءكيف أعطي أسيتازولاميد طفلي؟

    
تجنب الجرعات المفقودة بإعطاء طفلك الدواء في نفس الأوقات كل يوم. تحدث إلى طبيب طفلك قبل التوقف عن إعطاء طفلك هذا الدواء لأي سبب من الأسباب. تأكد من حصولك على كمية كافية من الأدوية في متناول يدك خلال عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات أو العطلات.
    
مع الطعام لتقليل فرصة اضطراب المعدة
    
مع ملعقة أو حقنة خاصة أعطاك الصيدلي ، إذا كان طفلك يأخذ شكل سائل من الأسيتازولاميد
    
إذا كانت الجرعة أكثر من مرة واحدة في اليوم ، اعط الجرعة الأخيرة في وقت مبكر من المساء حتى يتمكن طفلك من تجنب التبول (اذهب إلى الحمام) أثناء الليل. يمكن أن يزيد الأسيتازولاميد من عدد المرات التي سيحتاج فيها طفلك للتبول. يجب تقليل هذا التأثير مع مرور الوقت.ما يجب القيام به للحصول على جرعة ضائعةماذا أفعل إذا فقد طفلي جرعة؟

    
اعط الجرعة المفتقدة حالما تتذكر.
    
إذا كان الوقت قد حان للجرعة التالية ، تخطي الجرعة المنسية وأعطي طفلك الجرعة التالية في الوقت العادي.
    
أعط طفلك جرعة واحدة فقط في كل مرة.آثار جانبيةما هي الآثار الجانبية المحتملة لأسيتازولاميد؟اتصل بطبيبك إذا استمر طفلك في تلقي أي من هذه العلامات أو الأعراض:

    
اضطراب في المعدة ، ورمي
    
صداع الراس
    
زيادة الحاجة للتبول
    
فقدان الشهية
    
طعم المعادن في الفم
    
فقدان الوزن
    
حركات الأمعاء المائية (الإسهال)
    
العصبية والتهيج
    
تضاعف حركة الأمعاء (الإمساك)
    
عمليات التنميل أو الوخز أو الحرق في اليدين أو الأصابع أو القدمين أو أصابع القدمين أو الفم أو الشفتين أو اللسان أو الشرج (بوم)اتصل بطبيبك على الفور إذا كان طفلك:

    
أي ردود فعل غير عادية أو حساسية
    
البول الداكن
    
ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس
    
ارتباك
    
كدمات أو نزيف غير عادي
    
البشرة الصفراء أو العينين
    
البراعة أو عدم الثبات
    
دم في البول أو البراز
    
نوبات أكثر شدة (إذا كان طفلك يتناول الأسيتازولاميد بسبب اضطراب النوبات)معلومات هامة أخرىما هي المعلومات الهامة الأخرى التي ينبغي عليّ معرفتها عن acetazolamide؟

    
قد يسبب هذا الدواء جسم طفلك لفقدان البوتاسيوم؟ قد يجعل هذا طفلك يشعر بالدوار أو الارتباك أو الارتباك أو التعب أكثر من المعتاد. قد يعاني طفلك أيضًا من جفاف في الفم أو تشنجات عضلية أو اضطراب في المعدة. قد يكونون يرمون أو يكونون عطشى أكثر من المعتاد. لمنع هذه المشاكل ، قد يرغب الطبيب في تناول الطعام أو شرب الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم ، مثل الموز أو عصير البرتقال.
    
الأسيتازولاميد قد يجعل جلد طفلك أكثر عرضة لحروق الشمس. يجب على طفلك تغطية ملابسه وقبعته أو استخدام واقي الشمس القوي. ابحثي عن واقي الشمس الذي يحمي من أشعة الشمس UVA و UVB ، مع SPF 15 على الأقل. اطلب من الصيدلي مساعدتك على اختيار واقي الشمس المناسب.
    
أخبر طبيب طفلك إذا كان طفلك يعاني من أي من هذه المشاكل الطبية:
        
أمراض الكبد أو الكلى
        
داء السكري
        
الحساسية للأدوية ، وخاصة السلفا أو حبوب الماء (مدرات البول)
    
تخزين شكل السائل من الأسيتازولاميد في درجة حرارة الغرفة. هز الزجاجة جيدا قبل استخدامها. التخلص من أي acetazolamide التي عفا عليها الزمن.الجرعة الزائدة من المعلوماتأبقي Acetazolamide خارج رؤية طفلك والوصول إليها وحبسها في مكان آمن. إذا كان طفلك يأخذ الكثير من الأسيتازولاميد ، اتصل بمركز السموم

Inspec