"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

نصائح هامة عند اعطاء ادوية الاطفال و الرضع


تعامل بعناية عندما تعطي أي أدوية للأطفال أو الرضع, حتى لو كانت أدوية لاوصفية ( هي الادوية التي تعطى بدون وصفة طبية). إليك بعض النصائح.

دائما إقراء النشرة الداخلية للدواء لأدويتك اللاوصفية:
من المهم أن تختار الدواء الآمن وان تقرأ النشرة الداخلية قبل أن تعطي الدواء لطفلك وان تتأكد من فهم النشرة بوضوح من حيث جرعة الدواء ووقت استخدامه.

معرفة المادة الفعالة في أدوية أطفالك :
• يجب معرفة المادة الفعالة (هي المادة التي تعطي الدواء مفعوله العلاجي) في أدوية أطفالك وذلك من النشرة الداخلية للدواء, أحيانا تكون المادة الفعالة في الدواء تستخدم لعلاج عدة أمراض لذلك قد توجد المادة الفعالة في عدة أدوية لعلاج عدة أمراض .. مثلا.. أدوية البرد والصداع تحتوي على نفس المادة الفعالة لذا أذا كنت تستخدم دواء لعلاج الصداع ودواء آخر لعلاج البرد فهناك احتمال بأنك قد ضاعفت الجرعة. أذا كنت غير متأكد من أدوية طفلك استشر الطبيب أو الصيدلي .


أعط العلاج المناسب بالجرعة المناسبة لأطفالك :
• ليست كل الأدوية مناسبة للأطفال أو الرضع . هناك أدوية تحمل اسم تجاري موحد وتباع على تراكيز مختلفة للأطفال والرضع والكبار, الإرشادات والجرعات تختلف على حسب العمر والوزن. دائما أعط الدواء الصحيح واتبع التعليمات بدقة. لا تعطي جرعة أكبر من الموصى بها حتى لو كان طفلك يبدو أكثر مرضا من المرة السابقة.

أستشر طبيبك أو الصيدلي عن الأدوية التي يمكن أن تخلط مع المشروبات أو المأكولات والأدوية التي لا يمكن ذلك: • ليست كل الأدوية والفيتامينات يمكن خلطها مع الأطعمة أو المشروبات, مقدمي الرعاية يمكنهم مساعدتك.

أستخدم أدوات القياس التي تأتي مع الأدوية مثل القطارة أو أكواب القياس: • هناك فرق بين ملعقة الطعام وملعقة الشاي يجب أن تعلم جرعة ملعقة الطعام تعادل ثلاثة أضعاف ملعقة الشاي .... ملعقة الشاي = 5 مل .

معرفة وزن طفلك:
تعليمات الاستخدام لمعظم الأدوية تعتمد على الوزن. لاتخمن إطلاقاً كمية الدواء المفترض إعطائها لطفلك ولا تقوم بحسابها بناء على جرعة الأشخاص البالغين. إذا لم تذكر الجرعة بناء على عمر أو وزن طفلك فلا تتردد بالاتصال على طبيبك أو الصيدلي.

امنع حدوث التسمم باستخدام الأغطية المقاومة للأطفال:
أعد إغلاق الدواء بإحكام بعد كل استخدام.
تعامل بعناية مع المستحضرات التي تحتوي على الحديد ( يعتبر الحديد أكبر مسبب للوفاة نتيجة التسمم في الأطفال).

احفظ جميع الأدوية في مكان آمن:
معظم الأدوية ذات طعم جيد, ملونة, وفي الغالب يمكن مضغها, فيظن الأطفال أنها حلوى. لمنع التعرض لجرعة عالية أو التسمم: احفظ جميع الأدوية والفيتامينات في مكان آمن وبعيد عن متناول الأطفال ( وكذلك الحيوانات).لا تتردد في الاتصال في أحد مراكز معلومات الأدوية والسموم في حالة تناول طفلك لكمية كبيرة من الأدوية.

قم بفحص الدواء ثلاث مرات:
أولاً: افحص الغلاف الخارجي وتأكد من عدم وجود شقوق أو شروخ.
ثانياً: عند الوصول إلى البيت تأكد من أن ملصق العبوة الداخلية مطابق للعلاج المطلوب. (تأكد من إغلاق العبوة وبأنها غير مفتوحة مسبقاً).
ثالثاً: افحص لون, شكل, حجم,رائحة الدواء وفي حالة وجود ملاحظات اسأل الصيدلي عن ذلك.


المصدر: إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts