اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عدد زوار الموقع

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

الادوية المحتوية على باراسيتامول مع كافيين


الادوية المحتوية على باراسيتامول مع كافيين


  •  بنادول اكسترا
  • سولبادين  
  •  ابيمول اكسترا   
  • مدرون اكسترا اقراص  
  •  باندا اكسترا أقراص   
  • أدول إكسترا

الباراسيتامول أو (الأسيتامينوفين ) هو دواء مسكن للألم , طريقة عمله غير معروفة بدقة، و لكن يعتقد بأنه يعمل على منع تكوّن نواقل معينة مسؤولة عن الألم في الجهاز العصبي المركزي مما يعمل على إيقاف الألم و منع الحرارة من الإرتفاع. الكافيين هو منشط ضعيف. ويعتقد أن الكافيين قد يعزز تأثير الباراسيتامول المسكن.

ما هي استخدامات باراسيتامول و كافيين

يتم استخدام مزيج من الباراسيتامول (اسيتامينوفين ) والكافيين لعلاج الألم من مثل الصداع، وآلام في العضلات، تشنجات الحيض، التهاب المفاصل، وآلام الظهر وآلام الأسنان، ونزلات البرد والحمى.

ما هي موانع استعمال باراسيتامول و كافيين

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكونات العلاج، كما يمنع استخدامه في المرضى المصابين بمرض شديد في الكبد أو فشل في الكبد.

ما هي الاحتياطات ل باراسيتامول و كافيين

ينبغي تجنب الإفراط في تناول الكافيين (القهوة على سبيل المثال، وبعض المشروبات المعلبة)، في حين أخذ هذا المنتج. لا يوصى به للحامل, غير معروف إذا كان هذا الدواء يلحق الضرر بالجنين. لا تأخذ الباراسيتامول والكافيين بدون المشورة الطبية إذا كنت حاملا. يمكن للاسيتامينوفين والكافيين أن يفرز في حليب الثدي ويمكن أن يضر الرضيع . يجب اخبار الطبيب المعالج في حال وجود أي من الأمراض أو الاعتلالات التالية قبل تناول العلاج، فقد تحتاج بعض الحالات إلى اجراءات احتياطية خاصة أو جرعات معدلة: الادمان على الكحول (≥3 كؤوس يومياً): بسبب خطر الاصابة بفشل كلوي فوال أو نفص انزيم الغلوكوز-6-فوسفات مرض أو اعتلال في وظائف الكبد مرض أو اعتلال في وظائف الكلى جفاف شديد أو فقدان دم بكميات كبيرة الحد الأعلى للجرعة اليومية من الباراسيتامول : 4 غرامات، لا يجوز تناول أكثر من 4 غرامات في اليوم (4000 مغ أو 8 أقراص من جرعة الـ500 مغ) و إلا تعرض المريض لتسمم كبدي خطير و قد يكون مميتاً في بعض الأحيان. في حال استمرت أعراض المرض عند المريض لفترة طويلة (حمّى لأكثر من 3 أيام، أو ألم مستمر لأكثر من 10 أيام في البالغين و 5 أيام في الأطفال) فيجب مراجعة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

ما هي الأعراض الجانبية ل باراسيتامول و كافيين

مشاكل النوم (الأرق). الشعور بالتوتر، وتعكر المزاج، أو توتر. إذا لاحظ المريض أي من الأعراض الجانبية التالية فيجب التوقف عن تنالو العلاج و إخبار الطبيب: حمّى مع غثيان، ألم في المعدة، و فقدان الشهية خروج بول داكن اللون، أو براز لونه طيني يرقان (اصفرار لون الجلد أو العينين)

معلومات استخدام باراسيتامول و كافيين

يفضل اخذه بعد الطعام عند الحاجة لا تأخذ هذا الدواء دون استشارة الطبيب إذا كان لديك فيمامضى أمراض الكبد الكحولية (تليف الكبد)، أو إذا كنت تشرب أكثر من 3 كؤوس من المشروبات الكحولية يوميا. لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصوفة لأنه قد يسبب الوفاة بسبب تلف الكبد .

ما هي التداخلات الدوائية ل باراسيتامول و كافيين

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : أكسيناتيد الأيزونيازيد قد يتعارض العلاج مع عدد من العلاجات الأخرى و الفيتامينات و الأعشاب، اسأل الصيدلاني أو الطبيب عن أي دواء أو مكمل غذائي تتناوله. لا تتناول أي علاج آخر يحتوي على مادة الأسيتامينوفين (أو الباراسيتامول)، مثل علاجات الزكام أو الرشح و غيرها، بالتزامن مع العلاج.

ما هي الاشكال الدوائية ل باراسيتامول و كافيين

أقراص مغلفة باراسيتامول 500 مغ كافيين 65 مغ

كيف يتم تخزين باراسيتامول و كافيين

يحفظ في درجة حرارة الغرفة (<25 درجة مئوية) بعيداً عن الرطوبة و الحرارة، تجنب تجميد العلاج.

Inspec