"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

إصابات الأسنان لدى الاطفال




اصابات الاسنان
يمكن أن تحدث إصابات الأسنان في جميع الأسنان ، على الرغم من أن الأسنان الموجودة في مقدمة الفم هي الأكثر اصابه دائما.

يمكن ان يحدث تشقق او كسر في الاسنان
يمكن ان يحدث تلخلخ للاسنان من اماكنها او تخرج بالكامل

يهتم أطباء الأسنان بالصدمات التي تلحق بالأسنان الأولية وكذلك الأسنان الدائمة.

يجب على الآباء استشارة طبيب أسنان أطفالهم دائمًا بعد صدمة الأسنان. لا يمكن رؤية بعض الإصابات بسهولة ؛ يتم تدريب أطباء الأسنان على إجراء تشخيص كامل وإجراء العلاج المناسب.

تشقق الاسنان

تتألف السنّة من ثلاث طبقات: المينا الواقية الخارجية ، والبنية الداعمة الداخلية (العاج) ومركز الأنسجة الرخوة للسن (لب الأسنان) ، الذي يحتوي على الأعصاب.
قد يتطلب كسر صغير نوع من التنعيم و التجانس فقط من قبل طبيب الأسنان ، وذلك باستخدام نوع من الصنفرة.
قد يتطلب حدوث تشقق أكبر ترميم الأسنان لإعادة وظيفة و شكل ومظهر السن.
في حالة نزيف الأسنان المتشققة ، فقد يعني ذلك تعرض وانكشاف اللب الحساس.
يحتاج طبيب الأسنان إلى رؤية الطفل في أسرع وقت ممكن لإصلاح التلف ومنع فقدان اللب.

 أسنان مخلخله.

معظم الأسنان المخلخله قليلاً ستربط نفسها وتصبح مستقرة بعد بضعة أيام من الراحة ، دون أي علاج خاص. ولكن في بعض الأحيان تكون الأسنان فضفاضة لدرجة أن طبيب الأسنان يحتاج إلى يجبرها معًا لتثبيتها أثناء حدوث الشفاء.
قد تكون هناك حاجة إلى المضادات الحيوية لمنع الإصابة بأنسجة لب الأسنان والأنسجة المرتبطة بها.
إن اتباع نظام غذائي من الاكل غير القاسي لفترة من الوقت يساعد في عملية الشفاء.

خروج الاسنان

في حالة خروج الأسنان عن الفم تمامًا ، يقول أطباء الأسنان إنها avulsed
في حاله سقوط احد اسنان الطفل اللبنيه يفضل تركها ,ولكن في حاله سقوط سنه دائمه يفضل زراعتها في اسرع وقت ممكن (خلال 30 دقيقه) لزياده فرصه الاحتفاظ باللب سليما.
اولا تأكد بالفعل انها سنه دائمه ثم احمل السنه عن طريق التاج ( الجزء الظاهر و ليس الجذر , اغسل السنه برفق بماء الصنبور , و لا تقم بفركها بأي شكل. ثم قم بوضعها مكانها . اذا لم تستطع اعاده زرعها قم بالاحتفاظ بها في كأس من الحليب أو في أحد (حافظات الاسنان التي تباع تجاريا) في بعض البلدان. ثم اذهب بالطفل لأحد أطباء الاسنان . ان عامل الوقت هام جدا عند سقوط الاسنان الدائمه فبعد مرور 30 دقيقه تقل فرصه امكانيه الاحتفاظ بالسن بسرعه.



ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts