اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عدد زوار الموقع

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

تطور الطفل و الرضيع في الشهر الثالث





 الصغار يكبرون بسرعة، والشهور الأولى تمر سريعًا دون أن نشعر بها، الآن رضيعك في الشهر الثالث من عمره، إليك أهم النقاط التي يجب عليكِ توقعها لطفلك في هذا الشهر. تطور الحواس عند الطفل الرضيع في الشهر الثالث: الطفل في الشهر الثالث يستطيع: الاتصال جيدًا بالعينين والتعرف على الوجوه المألوفة. تتبع الأجسام المتحركة من مسافات أكبر. الابتسامة عند سماع صوتكِ أو صوت أحد المقربين إليه، والذين اعتادوا اللعب معه في الشهور السابقة من عمره.



تطور الطفل الرضيع في الشهر الثالث بعد الولادة: المعدل الصحي لزيادة الوزن في الشهر الثالث بين 0.5 وكيلو جرام، والطول بين 2 و3 سنتيمتر. طفلك الآن سيحاول تقليد الأصوات والحركات والتعبيرات، ويمكنه إطلاق الضحكة بصوت جميل ومبهج. فضوله يزداد تجاه الأشياء، يريد مسكها واللعب بها. بإمكانه فتح وغلق يديه. زيادة ركلات القدمين والرغبة في التحرك تجاه الأشياء التي تجذبه. الرغبة في قضاء فترات أكبر من اللعب والوقت المسلي.

الرضاعة للطفل الرضيع في الشهر الثالث: يحتاج طفلك للرضاعة الطبيعية مدة 3-4 ساعات يوميًا على فترات مختلفة، وفي حالة الرضاعة الصناعية يحتاج إلى 6-8 رضعات خلال اليوم. يجب أن يكون عدد الحفاضات الرطبة لا يقل عن أربعة خلال اليوم، للتأكد من حصول الطفل على ما يكفي من الحليب. يقل عدد مرات الرضاعة الطبيعية بسبب تمكن طفلك من الرضاعة جيدًا في المرة الواحدة، فيمكنه الآن الرضاعة في نصف الوقت الذي كان يأخذه سابقًا. يعد حليب الثدي مصدر الطعام الوحيد لطفلك الآن أو الحليب الصناعي، ولا يجب إدخال أي مصدر طعام أو شراب آخر لطفلك إلا بعد انتهاء الشهر الرابع على أقل تقدير. النوم عند الطفل الرضيع في الشهر الثالث: يحتاج طفلك للنوم 15 ساعة خلال اليوم (معظم ساعات النوم تكون ليلًا)، ويجب أن يعتاد على ذلك بتهدئة الجو وعدم وجود مؤثرات خارجية تساعده على الاستيقاظ في الليل إلا في حالة الرضاعة. لا يحب الأطفال النوم، فهو أمر غير جذاب لأي طفل، لذا فإن الهدوء والروتين اليومي للنوم هو ما يساعد طفلك على اكتساب تلك العادة. يعد الوقت المثالي لنوم الطفل ليلًا ما بين الساعة 7-9 مساءً، إلى جانب ثلاث قيلولات خلال فترة النهار. قد تلاحظين استيقاظ طفلك في أثناء الليل على غير العادة، وهذا بسبب طفرات النمو العقلي التي يمر بها. صحة الطفل الرضيع في الشهر الثالث: يجب استشارة الطبيب في حالة: عدم استجابة طفلك للأصوات المرتفعة. عدم اتباع الأجسام المتحركة بعينيه. عدم التفاعل مع الأشخاص بطريقة جيدة، وابتسامته قليلة أو منعدمة. عدم القدرة على تحريك الأشياء بيديه إلى فمه. استمرار وجود حول العينين عند الرضع. عدم إصدار أي صوت. عدم محاولته الحركة، وهو في وضع النوم على سطح مستوٍ. الألعاب المناسبة والتفاعل مع الأم للطفل الرضيع في الشهر الثالث بعد الولادة: اهتمي بتنويم طفلك الرضيع على بطنه لتقوية عضلات رقبته، ليكون أكثر استعدادًا لمرحلة الجلوس دون دعم. استعدي لإجراء أحاديث شيقة مع طفلك لتكوين قاموس لغوي يستخدمه عند بداية النطق، إلى جانب تطوير مهاراته الاجتماعية. استخدمي الكلمات لوصف الأشياء من حوله، يمكنك قراءة الكتب المصورة لربط الصورة بالكلمة التي تنطقينها، عندما يفهمك طفلك تزداد قنوات التواصل بينكما مبكرًا. تذكري أن الألعاب الصوتية والمتحركة لا تزال هي الأفضل لطفلك في هذا العمر. اخرجي مع طفلك لمساعدته في فهم المهارات الاجتماعية، والتواصل مع العالم من حوله.


0 Comments:

Post a Comment

اذا لم تجد جوابا على استفسارك اسالنا هنا وستحصل على الجواب خلال 24 ساعة ؟

Inspec