عدد زوار الموقع

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

عادات الأكل الصحية مدى الحياة


 عادات الأكل الصحية مدى الحياة

يُعد الطعام أحد متع الحياة الرائعة ، ويمكن أن تكون مشاركة الطعام الجيد مع طفلك مغامرة حقيقية - مثيرة ولكنها أيضًا مضطربة بعض الشيء. نحن محظوظون لأن معظم البلدان لديها مجموعة هائلة من
الأطعمة اللذيذة والصحية وبأسعار معقولة للاختيار من بينها. حسنًا ، إليك مجموعة من الأشياء المفضلة لدى العائلة ممزوجة ببعض الأشياء الجديدة على طول الطريق. كم يحتاج طفلك الاكبر من سنتين للطعام؟
تتنوع شهية الطفل بشكل كبير: في بعض الأيام قد يأكل كثيرًا ، خاصةً إذا كان يمر بطفرة في النمو أو كان نشيطاً للغاية في أيام قليلة ؛ أيام أخرى بالكاد ياكل . إذا كان يشرب الكثير من الماء ولديه الطاقة للتجول ، فهو بخير.
الطاقة للتجول ، إنه بخير.
على القائمة
وفقًا لوزارة الزراعة ووزارة الصحة الأمريكية ، يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات إلى قائمة طعام متنوعة ، مع أطعمة من كل مجموعة غذائية كل يوم. وهذا يشمل حصتين صغيرتين من اللحوم أو الأسماك أو البقوليات ؛ أربع حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم ؛ خمس حصص من الفاكهة والخضروات ؛ وأربع حصص من الحبوب (بما في ذلك الخبز والحبوب).
في كثير من الأحيان
طفلك الصغير لديه معدة صغيرة ، بحجم إحدى يديه المغلقتين تقريباً ، لذا فهو يحتاج إلى القليل من الأكل وفي كثير من الأحيان. الأطفال الصغار يجيدون الاستماع إلى أجسادهم ، وإذا قال إنه ممتلئ ، فمن المحتمل أنه كذلك. سيحتاج إلى وجبات خفيفة بين الوجبات ، وهذه تشكل جزءًا أساسيًا من نظامه الغذائي ، لذا عليك توفير بعض الخيارات الصحية مثل الفاكهة أو الجبن أو أصابع الخضار.
مساعدك الصغير
أظهر لطفلك أن الطعام جزء طبيعي من الحياة اليومية. ساعده في زراعة بعض الخضار واختيار الفاكهة في السوق. شجعه على اقتراح وجباته المفضلة وإعدادها معًا. يمكنه مساعدتك في خلط كعكة ، أو صنع شطيرة ، أو وضع فاكهة مقطعة في وعاء.




فعل كل شيء بنفسه

 سيحب طفلك أن يفعل الأشياء بنفسه لتإكيد استقلاليته.  سيرغب في إطعام نفسه قدر الإمكان ، لذا وفر له ملاعق سهلة الإمساك والكثير من الأطعمة التي تؤكل بالأصابع.

 استخدم مخيلتك

 الأطفال الصغار مخلوقات بصرية ويتم تحفيز الشهية من خلال ما يرونه ، لذا اجعل طعام طفلك يبدو متنوعًا ولذيذًا.  قدمي مجموعة مختارة من الأطعمة التي تعرض ألوان قوس قزح ، مثل الطماطم الناضجة والجزر والفاصوليا الخضراء والجبن ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من القوامات المختلفة ، بما في ذلك الطرية والمقرمشة والمضغوطة لإبقائه مهتمًا.  ليست هناك حاجة لعمل وجوه أو أشكال بالطعام ، لكن الأطباق غير التقليدية والقش وصناديق الغداء ستساعد في جعلها تبدو جذابة.


hj

ابحث عن دواء آخر

Inspec

Popular Posts

Our Visitor from

Flag Counter

Matched content

sc


A Hisham Mahmoud Elkanayati Brand ®