"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

الماء حياه ، متى يحتاج طفلي الى شرب الماء ؟



 عزيزي الأب عزيزتي الأم ، هل تعلمون أن طفلكم الصغير كالزهرة يحتاج إلى الماء لينمو ويزهر؟ منذ اللحظة التي يبدأ فيها بالابتسام، يبدأ رحلته مع الاستكشاف، والماء هو أول أسرار هذا العالم الجديد. في عامه الأول، يحتاج إلى حليب الأم أو الحليب الصناعي كمصدر أساسي للطاقة، ولكنه كذلك يحتاج للمزيد ليكبر بصحة ونشاط.

سواء كان يتدحرج بفرح أو يحبو بشغف، يجب أن يكون الماء رفيقه الدائم. وها هي الحقيقة، الماء النقي هو أفضل مشروب له بعد الحليب. وإذا كان يعيش في دفء حضنكم وبيتكم، فليكن الماء الطبيعي من الصنبور هو خياركم الأمثل، فبعض المياه المعدنية تحوي الصوديوم أو الكبريتات التي لا نرغب بها لأطفالنا.


كيف نعلم كم يشرب؟ ها هو السؤال الذي يشغل بال كل أم وأب. قبل الستة أشهر، الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية لا يحتاج للماء الإضافي، لكن بعد هذه المرحلة، يتغير كل شيء. يصبح الماء ضروريًا، ولكن يجب أن يكون مغليًا ومبردًا. ومع تقدم الطفل في العمر وبدء مرحلة الأطعمة الصلبة، يزداد احتياجه للماء، فكوب واحد يكفي ليروي ظمأه.


وأما عن الكؤوس والزجاجات، فحين يبدأ صغيركم بتناول الطعام الصلب، يأتي الوقت لتوديع الزجاجات والترحيب بالكؤوس ذات الأغطية والمصاصات. فالانتقال للشرب بمفرده خطوة كبيرة في رحلة نموه.


ولن ننسى السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا عن العصائر والمشروبات المنكهة؟ يا لها من فكرة مغرية لكن دعونا نكون حذرين! فالعصائر تحتوي على سكريات يمكن أن تضر بأسنان الصغار، وقد تجعلهم يفضلون الأطعمة الحلوة أكثر مما ينبغي. الأمثل هو تقديم الماء دائمًا، وإذا اخترتم تقديم العصير، فليكن مخففًا بالماء وبكميات قليلة.


فلنغمر حياة أطفالنا بالحب والعناية الصحي

حية، ونبدأ من قطرات الماء النقي. تذكروا، عندما ينمو طفلكم ويتعلم الإمساك بالكوب بثقة، سيكون الوقت قد حان لتشجيعه على شرب الماء من كوب مفتوح. هذه الخطوات الصغيرة تبني أسسًا قوية لصحة أفضل وتغذية متوازنة.


والآن، أخبرونا، ما هي اللحظات الصغيرة التي تشاركونها مع أطفالكم وتشعرون أنها تسهم في نموهم الصحي والسعيد؟ شاركونا قصصكم ونصائحكم، فكل كلمة منكم قد تكون الإلهام لرحلة غيركم مع صغارهم.

ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts