"دعم الوالدين ومقدمي الرعاية الصحية بنصائح الخبراء والاخصائيين." "تمكين الآباء و الامهات الجدد من أحدث المعلومات حول رعاية الأطفال والرضع." "مصدرك الموثوق به لجميع المواضيع المتعلقة بالمواليد الجدد والرضع والأطفال". "ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول رعاية مولودك الجديد وطفلك وطفلتك على موقعنا. من رعاية ما قبل الولادة إلى الطفولة ، نحن هنا لتقديم مشورة الخبراء والنصائح."

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.
Powered by Blogger.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

استحمام الطفل بعد الولادة


بعد الولادة

يمكن تحميم الطفل بماء فقط بطريقة لطيفة لترك المادة شمعية بيضاء اللون التي تشبه الجبن وتسمى  Vernix Caseosa ، والتي يتم إنتاجها داخل رحم الأم من خلال خلايا مُتخصصة. ويُعتقد أنَّ لها وظيفة وقائية أثناء نمو الجنين، ولعدةِ ساعاتٍ بعد الولادة.


استحمام الطفل بعد الولادة


اسئله و اجابات

متي يمكن استحمام الطفل بعد الولادة ؟
منظمة الصحة العالمية تنصح بتأجيل الحمام الاول حتى 24 ساعه بعد الولادة . ينصح اخرون بالانتظار  48 ساعه  او اكثر. ما ان يصل طفلك الى المنزل , لا يوجد حاجة حقيقية للاستحمام يوميا. حتى يلتئم مكان الحبل السري , تنصح الاكاديمية الامريكية للاطفال بالاستحمام  باسفنجة فقط.

هل يجوز استحمام الطفل بعد الرضاعة؟

الافضل الا يستحم طفلك مباشرة بعد الرضاعة  او عندما يكون متعبا او جائعا. 

هل يمكن اخذ مولودي معي للاستحمام ؟

الاستحمام مع طفلك ,لو تم فعله بطريقه امنه , يمكن ان تكون تجربة رائعه لكليكما  فقط تأكدي  من اخذ كل الاحتياطات  وسيكون كل شيىء على ما يرام

هل يمكنك الاستحمام مع وجود الغرز بعد الولادة؟

معظم الأطباء يوصون بالاستحمام لأنه يضمن تطهير الغرز في منطقة المهبل وتقليل فرص العدوى. كوني لطيفه حول المنطقة المهبلية و تأكدي من أنها جافة تماما بعد الحمام

كم مرة يجب أن أحمم طفلي ؟


ليست هناك حاجة لاستحمام مولودك الجديد كل يوم. ثلاث مرات في الأسبوع قد تكون كافية حتى يصبح طفلك أكثر قدرة على الحركة. قد يؤدي الاستحمام المفرط لطفلك إلى جفاف بشرته.



هل يجب أن أغسل وجه طفلي كل يوم ؟

لست بحاجة إلى تحميم طفلك كل يوم ، ولكن يجب غسل وجهه ورقبته ويديه ومؤخرته بعناية كل يوم. غالبًا ما يُطلق على هذا اسم "القمة والخلف". اختر وقتًا يكون فيه طفلك مستيقظًا وراضٍ. تأكد من أن الغرفة دافئة.

أين يجب أن يستحم المولود الجديد؟

يمكنك إعطاء مولودك الجديد حمامًا في حمام بلاستيكي صغير أو حتى في حوض المطبخ. قد يكون حوض المطبخ أسهل في الأسابيع القليلة الأولى. ربما يكون حمام الأطفال البلاستيكي هو الخيار الأفضل بمجرد أن يكبر طفلك. يمكنك الاستحمام لطفلك في أي غرفة دافئة وآمنة ونظيفة - ليس بالضرورة أن تكون حمامًا.

متى يمكنني استخدام الصابون لطفلي؟

يمكنك البدء في استخدام صابون الطفل غير المعطر من حوالي 4 إلى 6 أسابيع ، ولكن احرصي على استخدام القليل منه فقط حتى لا تتلف بشرة طفلك. قد يحتاج الأطفال ذوو الشعر الطويل إلى قطرة من الشامبو الخفيف على شعر مبلل ، رغيه و اغسله
استحمام الطفل بعد الولادة


الاستحمام بعد الرضاعه 



الاستحمام مع المولود



----------------------------------------------------------------------------------------------


الشهر الرابع






ابحث عن دواء آخر

Inspec

sc

Popular Posts