عدد زوار الموقع

اخلاء المسئولية الطبية

إن المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست مقصودة أو ضمنية لتكون بديلاً عن المشورة الطبية المهنية أو التشخيص أو العلاج، فجميع المحتويات هنا، بما في ذلك النصوص والرسومات ومقاطع الفيديو والصور والمعلومات الواردة في هذا الموقع أو المتاحة عبره، هي لأغراض المعلومات العامة فقط.راجع صفحة اخلاء المسئولية الطبية فورا.

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

العنايه باسنان طفلك




العنايه باسنان طفلك اعتني باكرا بأسنان ولدك فمتى برزت له سنان او اكثر امسحي لثته واسنانه كل مساء بفوطة رطبة وعند بلوغ السنة قدمي له فرشة اسنان خاصة للاطفال وقومي بتنظيف اسنانه بنفسك بعد الافطار صباحا وقبل النوم ودعيه يلعب بالفرشاه بنفسه اثناء استحمامه ،


عتني باكرا بأسنان ولدك فمتى برزت له سنان او اكثر امسحي لثته واسنانه كل مساء بفوطة رطبة وعند بلوغ السنة قدمي له فرشة اسنان خاصة للاطفال وقومي بتنظيف اسنانه بنفسك بعد الافطار صباحا وقبل النوم ودعيه يلعب بالفرشاه بنفسه اثناء استحمامه ، اذ ان العنايه باسنان الحليب تساعد على النمو الصحيح للاسنان الدائمه عند بروزها كما تحافظ على سلامه اللثه وتنمي لدى طفلك عادات صالحة مدى الحياة.
ويشجع تحويل تنظيف الاسنان الى نوع من اللعب مع ولدك مهما كانت سنه على التجاوب و التعاون معك فبامكانك مثلا ان تؤدي دور طبيب الاسنان او تنظفي اسنانه معه .
طريقة تنظيف اسنان طفلك
١-بللي فوطة نظيفة واجلسي طفلك في حضنك ثم لفي الفوطة حول اصبعك ومرغيها في مقدار حبه فول من معجون اسنان يحتوي الفلورايد ،اذا نفر ولدك من طعمه او شرع في ابتلاعه لا تستعملي معجون الاسنان واذا قررت استعمال واحد ، فليكم صنفك الخاص لان الاصناف المخصصة للاطفال تحتوي على السكر.
٢- افركي اسنان طفلك ولثته باصبعك الملفوف ودعيه يبصق في الحوض اذا رغب بتقليد الكبار.
لماذا تتسوس الاسنان؟
تتسوس الاسنان لان الباكتيريا الموجودة في الفم تحول السكر الي حمض يأكل الميناء الصلبة التي تفلف الاسنان.
وتسبب الاطعمه السكرية التسوس وبخاصة اذا اكلت بين الوجبات .ففي هذه الحالة تظل الاسنان محاطة بالسكر غالبية الوقت ،لذا حاولي حصر تناول السكريات خلال الوجبات ، ثم نظفي اسنان طفلك بعد ذلك، وقدمي له وجبات خفيفة ذات محتوى قليل من السكر.
الفلورايد
يمكن حماية اسنان ولدك بواسطة ماده الفلورايد فتنظيف اسنان الطفل مرتين يوميا بالفرشاة وباستعمال معجون الفلورايد يساعد على حماية أسنانه من التسوس . وبخاصة اذا ابقيت المعجون فترة قصيرة في فمه ، كما ان الفلورايد موجود في بعض انواع المياه ، وعلى شكل نقاط او اقراص وبامكان المرشدة الصحية ان تقدم لك النصيحة بهذا الخصوص.
ما هي اثار ااكثار من الفلورايد؟
لا داعي ان تقلقي اذا ابتلع طفلك القليل من معجون الاسنان اثناء تنظيفك الاسنان بالفرشاة لكنه قد يحب طعم المعجون،فيرغب في اكله من الانبوب مباشرة وعليك حينئذ ان تمنعيه اما اذا كان يحصل على الفلورايد من مصادر اخري فذلك الموجود بالمعجون
سيكون زائدا عن حاجته ، و بالتالي ضارا فامنعيه عن ابتلاعه.
كيفية بزوغ الأسنان ؟
تبزغ أولى آسنان طفلك خلال سنته الأولى ويستمر بزوغ اسنانه حتى عامه الثالث.
يكون بزوغ أسنان الأطفال عادة بنفس الترتيب وهو الآتي:
الاسنان العليا
زيارة طبيب الاسنان
بعد ان تكتمل مجموعة الاسنان الاولى لطفلك (عند بلوغه السنتين ونصف تقريبا من عمره)
عليك ترتيب زيارات منتظمة لطبيب الاسنان كل ستة اشهر، اذ يؤمن الطبيب العلاج اللازم لمكافحة تسوس اسنان طفلك ، وينصحك بخصوص جرعات الفلورايد الضرورية لطفلك.
لهذا واصلي زيارة الطبيب على الرغم من تثبتك من صحة اسنان طفلك ،بالاضافة الى انه من الضروري ،ج،د نقر التسوس في الوقت المناسب ، لذا عودي طفلك على الذهاب الى الطبيب ، قبل ان يحتاج الى العلاج الفعلي، فاذا بدر منه بعض الخوف اجلسيه في حضنك وأريه وظائف أدوات الطبيب.

hj

ابحث عن دواء آخر

Inspec

Popular Posts

Our Visitor from

Flag Counter

Matched content

sc


A Hisham Mahmoud Elkanayati Brand ®