اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عدد زوار الموقع

الموقع رقم واحد للمعلومات الطبية الصحيحة عن صحة الطفل و الرضيع يتم تدقيق المعلومات الطبية من افضل الصادر العالمية قبل نشرها للتأكد من صحه المعلومات الجرعة , الفوائد الطبية , الاعراض الجانبية , اسئلة مشهورة.baby medicines website موسوعة الادوية -

أنشطة التعلم للأطفال بعمر 3 أشهر





 عندما كان أطفالي يبلغون من العمر 3 أشهر ، لم يكن بإمكاني كتابة هذا المنشور. لم أستطع صياغة جمل متماسكة للكتابة عن أنشطة التعلم للأطفال بعمر 3 أشهر. وإذا وجدت الوقت والكلمات لكتابتها (بأعجوبة) ، لكنت سأختار بالتأكيد النوم.


ولكن الآن مع كون أصغر اطفالي بعمر الثانية ، أصبحت قادرًا على العودة إلى الخلف وسد بعض الفجوات في هذا المجال . لدينا الكثير من الأنشطة للأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة وحتى الأطفال الكبار - ولكن ليس كثيرًا بالنسبة للمتعلمين الاصغر سنا.


اعتقدت أنني سأبدأ مباشرة من البداية بأنشطة التعلم للأطفال بعمر 3 أشهر (وإذا كنت تقرأي هذا حينما ياخذ رضيعك  قيلولة صغيرة ... يا ماما ... من فضلك ، اذهبي للنوم!)


يتطور الأطفال ، بالطبع ، في العديد من المجالات المختلفة طوال الوقت - عاطفياً واجتماعياً ، بالتأكيد - لكني أريد التركيز هنا على 4 مجالات محددة من التنمية للأطفال بعمر 3 أشهر.


1. التطور الحركي الدقيق


2. التطور الحركي الإجمالي


3. الاتصال والتقليد


4. التعلم


تبدأ المهارات الحركية الدقيقة لطفل يبلغ من العمر 3 أشهر في التطور. بدأ الصغار للتو في الوصول إلى الأشياء ، وقد يتمكن البعض من الإمساك بلعبة وحملها لفترة وجيزة. إذا فعلوا ذلك ، فمن المحتمل أن تتجه هذه اللعبة إلى أفواههم.


تركز المهارات الحركية الإجمالية للأطفال بعمر 3 أشهر على تقوية أعناقهم وظهورهم الصغيرة. لا يزال أطباء الأطفال يوصون بالوقت الذي يقضونه على بطنهم (رغم أنه مثير للجدل في بعض المناطق) من قبل أطباء الأطفال هنا في كندا.


في هذه المرحلة ، يتضمن التواصل والتقليد البدء في إصدار بعض الأصوات وسيبدأ الأطفال في الابتسام والضحك في هذا الوقت تقريبًا. من المحتمل أن ترى طفلك يستجيب لك عندما تصدر أصواتًا وأصوات مضحكة و بسيطة.


أصبح التعلم راسخًا بالفعل! بدأ الأطفال بعمر ثلاثة أشهر في تتبع الأشخاص والألعاب بأعينهم ، وتعلموا أن ابتساماتهم وضحكاتهم يمكن أن يكون لها تأثير.


في كل مجال من مجالات التطوير الأربعة هذه ، هناك طن يمكن تعلمه! الألعاب والأنشطة المناسبة في كل مجال من هذه المجالات الأربعة هي طرق ممتعة ورائعة لتعزيز الترابط وكذلك بدء رحلتهم في التعلم مدى الحياة.


إليك بعض الأفكار عن الأنشطة التعليمية للأطفال الرضع البالغ عمرهم 3 أشهر:

اولا. التطور الحركي الدقيق


1. الوصول للعب. ضع الطفل على ظهره أو بطنه وأمسك الألعاب ليتمكن من الوصول إليها


2. ترديد أغاني التصفيق ومساعدة الطفل على التصفيق بيديه. اذا كنت سعيدا جدا او غيرها.

https://www.youtube.com/watch?v=bn1j3pXH6p8


3. توفير الألعاب للأطفال للامساك بها ووضعها بالفم. ساعد طفلك الصغير على الإمساك بالألعاب ذات الأحجام والأشكال المختلفة (تذكر أن الأطفال يمكن أن يختنقوا بأي شيء صغير (ما يكفي ليدخل بفتحة لفة ورق التواليت).

ثانيا . التطور الحركي الإجمالي

1. التدرب على دعم رأسه عندما يكون مدعوماً بشكل صحيح من الخصر والصدر. ضعي طفلك على حضنك في مواجهتك وادعمي رقبته وظهره بحرص كما تريد. شجعه على النظر إلى وجهك بإصدار أصوات وضوضاء سخيفة والابتسام والضحك.

2. وقت البطن. ضعي طفلتك على بطنها مع بعض الألعاب ذات الألوان الزاهية أمامها. شجعها على الوصول إليهم. استلق أمامها بوجه مبتسم وشجعها على النظر إلى وجهك بالضغط على ذراعيها الصغيرتين. من اجل تقوية جسدها الصغير والترابط معك في نفس الوقت.

3. تغييرالوضعيه كثيرا. اجعل الطفل يستلقي على ظهره ، أو على بطنه ، أو يجلس مدعماً جيداً ، أو يحمله وهو ينظر من فوق كتفك. ستشجعها وجهات النظر المختلفة للعالم على النظر حولها لرؤية أشياء جديدة. تأكدي من الدردشة معها حول كل ما تراه.


ثالثا : التواصل والتقليد

1. شجع الطفل على متابعة صوتك. امشِ إلى أجزاء مختلفة من الغرفة و نادي باسم طفلك. عندما تنظر في طريقك ، تأكد من الرد بابتسامة وحضن.



2. تشجيع الطفل على التقليد. ضع الطفل في حضنك مواجهًا لك. عندما تقوم بحركة في وجهها أو صوتًا ، قلدها مرة أخرى. تأكد من الرد بابتسامات حتى تستمر في هذا النوع من التواصل. ستبدأ في إدراك أن أصواتها لها معنى ويمكنها الحصول على رد من ماما.

3. الكلام والغناء. ارسم صورة مع الطفل بكلماتك. أثناء اللعب مع الطفل ، أخبرها بما تراه. "انظري يا ليلى، القطة قادمة. أليست قطة كبيرة؟ فروها البني ناعم للغاية ". بدأ الصغار بالفعل في تطوير فهم للغة. كلما زاد عدد الكلمات التي يسمعونها الآن ، كان ذلك أفضل. على الرغم من أنه من المهم للغاية أن يحصل الصغار على الكثير من الوقت للراحة والصمت. 

رابعا : التعلم

1. ممارسة تتبع اللعب والناس. ضع الطفل على الأرض ولف كرة بلطف أمامه. شجعها على متابعة الكرة بعينها. يمكن القيام بذلك باستخدام العديد من الألعاب المختلفة ، أو حتى الأشخاص. قد تساعد الشخشيخه (القرقوشة) في إضافة القليل من التشجيع إذا لم تبدو مهتمة في البداية.

2. استخدم اسم الطفل. عندما تتحدث إلى طفلك ، استخدم اسمه. قم بغناء الأغاني باستخدام اسمه. اسمه هو أحد الكلمات الأولى التي سيبدأ في إرفاق معنى لها.

3. غنوا التهويدات وأغاني الأطفال باستخدام الأصوات العالية والمنخفضة والأصوات الناعمة.

4. تزويد الطفل بمواد مختلفة لاستكشافها. يمكن صنع اللوحات الحسية بسهولة ، رغم أنها ليست ضرورية حقًا. دع الطفل يشعر بالسجاد والعشب والأرضيات الخشبية والوسائد.

قد تبدو أنشطة التعلم للأطفال بعمر 3 أشهر بسيطة للغاية ، وهي كذلك! لا يتطلب الأمر الكثير لمنح هؤلاء الصغار بداية رائعة. تذكر أن تمنح الطفل الكثير من الوقت الهادئ أيضًا ، لمعالجة كل التعلم الذي يحدث في يوم واحد.

والأهم من ذلك ، استمتع بهذه الوقت مع طفلك الصغير! سيقضي حياته بأكملها في تعلم أشياء جديدة ، والآن هو الوقت المثالي لتعرف الأم أنها ستتعلم وفقًا لسرعتها الخاصة. ربما أسرع أو أبطأ في مناطق معينة ، متى كان جاهزا.




يمكنك مراجعه المزيد حول الطفل في هذا العمر عبر موقعنا من هذا الرابط





0 Comments:

Post a Comment

اذا لم تجد جوابا على استفسارك اسالنا هنا وستحصل على الجواب خلال 24 ساعة ؟

Inspec